اليوم هو يوم الجمعة الساعة الان هي 2:38صباحًا تاريخ 01‏/2014/08 من شهر أغسطس

اضرار القسط الهندي

اضرار القسط الهندي

إن من أهم القواعد الأساسية في الطب البديل والعلاج بالأعشاب هو عدم إعطاء الأطفال أقل من 12 سنة أيا من الأعشاب الطبية باستثناء المواد المعروفة المزيلة للانتفاخ مثل الشمر والينسون والكراوية …. أما الأشياء الأخرى التي تستخدم في العلاج فلا ينصح باستخدامها للأطفال مطلقاً. والقطران من الأشياء المهيجة للجهاز التنفسي ومن الممكن أن تؤثر سلباً علي الطفل، خاصة أنه لا يوجد سبب ضروري لاستخدامه، أو فائدة علاجية مرجوة منه.
أما القسط الهندي،
القسط نوعان: النوع الأول هو البحري، أو الأبيض، أو الحلو، والنوع الثاني: هو الهندي، أو الأسود أو المر، والهندي أشد حرارة من البحري، وهذا العود يؤخذ من نبتة القسط التي يبلغ ارتفاعها (1.5) متر، و لها أوراق , ساق، وجذور، وهو يعيش في الهند، القسم المستعمل منه في العلاج هو قشور جذوره التي تكون بيضاء ، أو سوداء ، وسمي البحري، لأن العرب كانت تجلبه عن طريق البحر، وأما تسميته بالحلو، أو المر، فذلك متعلق بطعمه.
وقد ورد الأمر بالتداوي به في حديث النبي صلي الله عليه وسلم، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ” إنَّ أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري” رواه البخاري (5696) كتاب الطب .
ومن المعلوم طبياً أن القسط يحتوي على مادة الهلينين ، وحمض البنزوات، و كلاهما من المواد المطهرة للجراثيم، ومن هنا فائدة القسط في علاج اللوزات، والتهاب اللهاة، والتهاب البلعوم.
خالص تحياتي.

13,520 مشاهدة