اليوم هو يوم الجمعة الساعة الان حاليا هي 7:21صباحًا تاريخ 25‏/2014/04 من شهر أبريل

البشره والجمال

البشره والجمال

 

البشره والجمال  البشره والجمال

ذكرت مصادر صحافية ان رونق البشرة ونضارتها مطلب كل فتاة تبحث عن الجمال والجاذبية ، ولأن البشرة الجافة تقابل العديد من المشكلات التي تؤثر على نضارتها وحيويتها
خاصة في فصل الشتاء ، نقدم في السطور القادمة لصاحبات هذه البشرة بعض الماسكات والوصفات الطبيعية التي تحافظ على حيويتها وتحميها من الجفاف .
ويؤكد خبراء التجميل أن القناع أصبح يحتل مكانة متميزة في عالم الجمال والحفاظ على البشرة ورونقها وهذه المكانة استحقها القناع لما يحتويه من عناصر تساعد البشرة على مقاومة تغيرات الطقس وتلوثات البيئة ، وإليكِ هذه الأقنعة التي ستساعدك على الاحتفاظ برونق بشرتك .
لحماية البشرة ونضارتها اخلطي ملعقة كبيرة من مربى المشمش مع ملعقة من الخيار المهروس وملعقة من العسل الطبيعي واستعملي المزيج كقناع على الوجه لمدة ربع ساعة ، بعدها يغسل الوجه بماء دافئ .
وللحفاظ على نضارة البشرة اخلطي 4 حبات من الفراولة مع قشطة الحليب غير الاصطناعي واستعملي المزيج كقناع للوجه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ .
واعلمي عزيزتي أن مسام الجلد هي الطريق الوحيد للكريمات أو مزيج الأقنعة لكي ترين أثرها في البشرة ، لكن كثيراً ما تنسد هذه المسام بالجلد الجاف أو المتجعد ، لذا من المهم أن تحرصين على تنظيف دوري لمسام الجلد ، ولتحقيق ذلك رطبي الوجه أو أي منطقة بالجسم تريدين تنظيف مسامها ” تجنبي العينين وما حولهما ” ثم ضعي ملعقتين من ملح البحر وافركي بواسطة قماش أو بأصابعك ، وبعد دقيقتين اشطفي بماء بارد ، وكرري هذه العملية مرة كل أسبوع أو أسبوعين لإبقاء مسام الجلد متفتحة.
قناع الأفوكادو والزبادي
ولأن الأفوكادو ثمرة كلها فوائد وفيتامينات مهمة للبشرة ويتميز باحتوائه على فيتامين ه بالإضافة إلى زيوت طبيعية تغذي وترطب البشرة ، ضعي قلب ثمرة الأفوكادو الناضجة في الخلاط الكهربائي مع أربع ملاعق كبيرة زبادي وامزجيهما حتى يصبحا خليطاً ناعماً تماماً ، و ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ .
قناع الزبادي والموز
وبما أن الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تمنحكِ أفضل النتائج لبشرتك ، يوصيكِ الخبراء بهرس نصف ثمرة موز مع أربعة ملاعق كبيرة زبادي حتى يصبح المزيج ناعماً ، ثم ضعيه على وجهك لمدة تتراوح بين عشر وخمس عشرة دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ فهذا الماسك يعمل على تنظيف البشرة ويساعد على حمايتها من الشوائب . وهذا القناع المكون من الموز واللبن جيد جداً لمقاومة التجاعيد ولمرونة الجلد والوصفة كالتالي :
المكونات
موزة واحدة
2-3 ملاعق كبيرة لبن
الطريقة
اهرسي ثمرة الموز ويخلط معها اللبن لصنع عجينة لينة يوزع الخليط على مختلف أنحاء البشرة ثم يزال بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر .
قناع الجزر
ولأن الجزر يحتوى على كمية وفيرة من فيتامين ” أ” المغذى للبشرة وهو مفيد لكل أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة ، فلا تترددي في عمل ماسك الجزر .
المكونات
½ جزرة واحدة متوسطة الحجم
¼ ملعقة عسل نحل
الطريقة
يقطع الجزر إلى شرائح ويعصر ويصفى يضاف عصير الجزر إلى العسل ويخلط الاثنان جيداً ، ويدهن الخليط على الجلد ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 10 – 15 دقيقة .
قناع الخميرة البيرة
وهذا القناع يناسب البشرة التي تتعرض للجفاف فى برد الشتاء ومكونته بسيطة ومفيدة أيضاً :
المكونات
1 ملعقة صغيرة خميرة البيرة
2 ملعقة صغيرة ماء مقطر
الطريقة
يصنع خليط من الماء وخميرة البيرة ، ويوضع الخليط على البشرة ثم يزال عنها بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر .
إرشادات قبل وضع الماسك
وفي النهاية عزيزتي يؤكد الخبراء أن أقنعة البشرة مهمة ومفيدة لبشرتك خاصة التي تقومين بصنعها في البيت من مواد طبيعية لأنها تكون خالية من الكيماويات التي قد تسبب التهابات لبشرتك ولكن قبل وضع قناع البشرة يجب أن تراعي الأمور التالية.
- يفضل تحضير القناع قبل استخدامه مباشرة للحصول على أقصى استفادة من مواده الطبيعية قبل أن تفسد خاصة الأقنعة التي تدخل في تركيبتها منتجات الألبان .
- أقصى مدة للاحتفاظ بالقناع في الثلاجة هي أسبوع ولا تستخدميه بعد ذلك.
- لا تتركي القناع على وجهك أكثر من المدة المحددة له حتى لا تسبب التهابات لبشرتك .
- احرصي على غسيل بشرتك وتنظيفها قبل وضع القناع لتستفيد منه مسام البشرة