الخميس , نوفمبر 20 2014
الرئيسية » الاخبار السعودية الان » الغذاء الصحي للرجيم

الغذاء الصحي للرجيم

 

  الغذاء الصحي للرجيم   الغذاء الصحي للرجيم

الطعام الصحى للرشاقة والرجيم

السلام عليكم صباح الخير او مساء الخير

اكتشفت “وكالة معايير الاطعمة” ان الناس في بريطانيا لا يعرفون ما يجب تناوله من اطعمة صحية بالرغم من الحملات المتكررة للتنبيه بذلك. واكتشفت الوكالة في مسحها ان الناس لا يعرفون مقدار ما يجب تناوله من الباستا والخبز وما هو دور الفواكه والخضار في الحفاظ على صحة افضل وما الضرر الذي تسببه الماكولات الغنية بالسكر والدهون.
ومن خلال 2049 عينة اكتشفت الوكالة عدد الاجابات الخاطئة التي قدمها هولاء حول معرفتهم بالاطعمة الصحية. ولم يعرف 42 في المائة من العينات ضرورة عدم تناول الاطعمة المشبعة بالسكر والدهون باستمرار. كما يعتقد البعض انهم يتناولون الاطعمة الصحية مثل الفواكه لكبح جماح الاطعمة غير الصحية مثل الدهون والسكر وهذا مفهوم خاطئ لا اساس علميا له. ويعتقد 17 في المائة انه بمزاولتهم الرياضة سيقاومون الاطعمة السيئة مثل كثرة الدهون.

وهذا طبعا غير صحيح لان حرق السعرات الحرارية لا يعني منع الدهون من الوصول الى شرايين القلب والتسبب بجلطة قلبية. كما يعتقد 17 في المائة من العينات انه يمكنهم تناول جميع الاطعمة بالتساوي وهذا مفهوم خاطئ ايضا. يجب المحافظة على تناول الاطعمة الصحية في جميع الاوقات. وتنصح الوكالة بالتالي :
ان لا تشكل النشويات اكثر من ثلث الغذاء اليومي وان تكون هذه مصنوعة من الحبوب الكاملة (اي بقشرتها البنية).
تناول كاس عصير في الصباح وطبق من السلطة لوجبة الغداء والحرص على تناول خمس حصص من الفواكه والخضار خلال اليوم.
تناول السمك مرتين على الاقل في الاسبوع.
التقليل من الاطعمة الغنية بالسكر والدهن. ولهذا فيجب تناول الفواكه خلال النهار بدلا من البسكويت والماء بدلا من المشروبات الغازية اضافة الى تناول المكسرات والافوكادو والسمك من اجل زيوتها الصحية.
لا يجب تناول اكثر من 6 غرامات من الملح يوميا.
يجب ان تزاول الحركة والتمارين الجسمية.
التاكد من شرب 6 الى8 كووس من الماء يوميا.
التاكد من تناول طعام الافطار الذي يعتبر اهم وجبة في اليوم. عدم تناول الافطار لا يساعد على خفض الوزن لان ذلك سيشجعك على تناول اطعمة غير صحية قبل فترة الغداء.

45 مشاهدة