اليوم هو يوم الأربعاء الساعة الان هي 10:47صباحًا تاريخ 23‏/2014/07 من شهر يوليو
الرئيسية / عالم المطبخ والطبخ / الغذاء عند الانسان

الغذاء عند الانسان

الغذاء عند الانسان  الغذاء عند الانسان

قدم موقع “ريل سمبل” مجموعة من النصائح حول العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم الإنسان ليتمتع بصحة جيدة، وجاءت النصائح بعدما كشف تقرير مؤخرا أن الأمريكيين لا يحصلون على ما يكفى من الماغنسيوم والكالسيوم والألياف والبوتاسيوم والفيتامينات.

يوصى الباحثون بتناول ما يقدر ب 1000 مللى جرام من الكالسيوم فى اليوم، حفاظا على صحة العظام، وهى توجد فى منتجات الألبان والأسماك، الظلام، والخضروات الورقية.

بالإضافة إلى ضرورة تناول حوالى 25 جراما فى اليوم من الألياف للحماية من أمراض شرايين القلب التاجية، والتقليل من مخاطر مرض السكر، ويوجد بالفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة.

ويجب تناول ما يقدر ب310:320 مللى جرام من الماغنيسيوم يوميا، مما يزيد من الحفاظ على العضلات والأعصاب والعظام، ويكثر تواجده بالمكسرات، والبذور، والنخالة والهلبوت والأسماك الأخرى.

يوصى بتناول حوالى 4,700 مللى جرام يوميا من البوتاسيوم بما يساعد فى الحفاظ على ضغط دم مستقر، وقد يقلل من مخاطر حصى الكلى المتكررة، وهو يوجد فى ثمار البطاطا والطماطم والفاصوليا البيضاء، واللبن، وفول الصويا والموز.

ويفضل تناول ما يعادل 2310 فيتامين(ا) وحدة فى اليوم، فهو مهم للحفاظ على النظر، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، والتطور الجينى، وتقوية المناعة، وهو متواجد فى الخضراوات الصفراء، مثل الجزر والخضروات الورقية.

ويوصى بتناول ما يقدر ب 75 مللى جرام يوميا من فيتامين (سى)، ويوجد فى الفواكه والخضروات بما فى ذلك الحمضيات والفلفل الأحمر والأخضر والكيوى والجوافة، ومن فوائده أنه يعتبر من مضادات الأكسدة لمحاربة الأمراض، ويساعد على الحفاظ على نظام صحى مناعى.

ويوصى بتناول مايقدر ب 15 مللى جرام فى اليوم فيتامين( ه)، ويوجد فى بعض الحبوب، وبعض الزيوت واللوز وزبدة الفول السودانى، ومن فوائد هذا الفيتامين أنه يعمل كمضاد للأكسدة لمحاربة الأمراض، ويدعم صحة العين.

الصور الغذاء عند الانسان h الغذاء عند الانسان

245 مشاهدة