الثلاثاء , سبتمبر 16 2014
الرئيسية » ديكورات × ديكور » اللون الاصفر المشمشى في الديكور احدث تصميمات الديكور 2015

اللون الاصفر المشمشى في الديكور احدث تصميمات الديكور 2015

اللون الاصفر المشمشى في الديكور احدث تصميم ديكور 2015

 اللون الاصفر المشمشى في   اللون الاصفر المشمشى في الديكور احدث تصميمات الديكور 2015
هناك مجموعات من الالوان تنتشر بكثرة في ديكورات غرفة المعيشة والنوم في البيوت العربية. وغالبا ما تكون هذه الالوان عبارة عن بالتات هادئة كالمحايدة او داكنة يغلب عليها لون الخشب في الاثاث مع الوان اخرى كالازرق والاخضر الداكن في المفروشات. ولكن في اتجاهات الديكور الحديث، تم ادخال الوان مشرقة واحيانا بدرجات جريئة في الاثاث وفي طلاء الجدران منها اللون الاصفر. وقد اصبح هذا اللون من اشهر الالوان في ستايل الديكور المودرن وان كان يمكن استخدامه مع ستايلات اخرى. وهو لون مشرق كما انه يتيح لك تنويع الديكور واستخدام الوان اخرى مختلفة ان كان هو الاساس.
واليك بعض النماذج الحقيقية لغرف معيشة باللون الاصفر.

الصوره  اللون الاصفر المشمشى في 0  اللون الاصفر المشمشى في الديكور احدث تصميمات الديكور 2015

الدرجات الهادئة رقة ورومانسية:
تتنوع درجات اللون الاصفر بشكل ملحوظ، فمنها ما ياتي اقرب للون الكريمي او العاجي ويكون له تاثير ناعم ويجعل الغرفة تبدو هادئة ورومانسية وفي نفس الوقت مشرقة كما نرى في هذه الغرفة بطلاء جدران اصفر فاتح، يزيد من اشراقه اطارات النوافذ من الخشب المطلي باللون الابيض وكذلك الطاولة، مع اثاث مودرن متنوع الالوان حيث تاتي الاريكتان الجانبيتان باللون الكريمي ونقوش مائلة للاصفر المذهب، ولكن الاريكة الكبيرة في المنتصف تكسر غلبة اللون الاصفر بلونها الازرق الهادئ ونقوشها الهندسية (كاروه ومخطط) المنقطة. لاحظي تنسيق اصحاب البيت بين الاكسسوار والاثاث حيث تاتي وحدات الاضاءة الجانبية (الاباجورات الصغيرة) منقطة بالازرق وكذلك ديكور الجدران (الصحون الخزف)، مع تكرار الازرق في الزهور على الطاولة.

الصوره  اللون الاصفر المشمشى في j  اللون الاصفر المشمشى في الديكور احدث تصميمات الديكور 2015

لون المستردة لغرفة تنبض بالحياة:
وهناك الاصفر الداكن المائل للون المستردة. ويحتاج هذا اللون لجراة في اختياره كما انه يليق باصحاب الذوق العصري اكثر. ولن يكون مزعجا للعين ان تم استخدام هذه الدرجة كاساس في طلاء الجدران كلها كما نرى في هذه الغرفة النابضة بالحياة، والتي زاد من اشراقها توافر مصدر اضاءة طبيعي؛ (النافذة الكبيرة وموقعها الحيوي في منتصف الغرفة ساعد في توزيع الضوء في الغرفة باكملها). وعندما يكون الاصفر هو الاساس يفضل استخدام الوان اخرى في الاثاث كالالوان المحايدة لاصحاب الذوق المحافظ، او الوان اخرى متعددة كدرجات الاخضر والازرق لاصحاب الذوق الجريء والمنطلق. وفي هذه الغرفة، تم استخدام الاخضر في الطاولة وخلفية المكتبة ذات الارفف المفتوحة، مع سجادة باللون السماوي، واثاث ابيض وبيج. لاحظي التوفيق بين الوان الوسائد والمفارش والاباجورات مع بالتة الوان الغرفة.

الصور  اللون الاصفر المشمشى في t  اللون الاصفر المشمشى في الديكور احدث تصميمات الديكور 2015

لمسة من الاصفر للذوق المحافظ:
ولان الاصفر يحتاج لجراة لكي يكون اساس الغرفة وقد لا يتوافق ذلك معك، فان كنت ذات ذوق محافظ ولا تفضلين الالوان الزاهية والجريئة فما زال بامكانك تجريب اللون الاصفر كلمسة فقط في اثاث الغرفة. كما نرى في هذه الغرفة الواسعة بطلاء جدران عاجي وستائر منقوشة بالازرق والابيض واثاث ازرق داكن اضافت له اريكة كبيرة باللون الاصفر اشراقة فريدة.

الصور  اللون الاصفر المشمشى في y  اللون الاصفر المشمشى في الديكور احدث تصميمات الديكور 2015

في ستايل الديكور المودرن:
ويتيح لك الستايل المودرن في الاثاث ان تستخدمي اللون الاصفر بحرية مع الوان اخرى. واليك هذه الغرفة كمثال حي، بطلاء جدران اخضر واصفر زاه، وتاتي بعض الجدران منقوشة بدوائر بيضاء مكونة من زهور اللوتس، وتتكرر ثنائية الابيض والاخضر ولكن بالعكس في الستائر فتاتي بخلفية من اللون الابيض وزهور لوتس على شكل دوائر كبيرة باللون الاخضر. وياتي الاثاث نموذجا للستايل المودرن بتصميماته الهندسية وخطوطه المستقيمة كما نرى في الاريكة وكذلك في السجاد المقسم لمربعات كبيرة بلوني الغرفة الاساسيين (الاخضر والاصفر). لاحظي التاكيد على اللون الاصفر باستخدامه مرة اخرى في الوسائد وتكرار الاشكال الهندسية في وسادة تزينها دوائر تجمع كل الوان الغرفة.

صوره  اللون الاصفر المشمشى في w  اللون الاصفر المشمشى في الديكور احدث تصميمات الديكور 2015

الاصفر رابط بين الستايلات:
ويمكنك ان تستخدمي اللون الاصفر بدرجاته المختلفة كرابط بين عدة ستايلات في غرفة المعيشة. كما نرى في هذه الغرفة التي تجمع الستايل المودرن (الاريكة)، والكلاسيكي (الارضية الباركيه)، والمستوحى من الطبيعة (ديكورات الحائط والاتومان بنقوش جلد النمر).

687 مشاهدة