اليوم هو يوم الأثنين الساعة الان هي 11:16صباحًا تاريخ 28‏/2014/07 من شهر يوليو
الرئيسية / مكياج ميك اب جديد 2014 - 2015 / خلطه لتبييض الرجلين واليدين

خلطه لتبييض الرجلين واليدين

أولاً : كيفية عمل كريم لتقشير اليدين (( اصنعيه بنفسك )) .

إذا أردت أن تحصلي على افضل النتائج المرجوة من كريم اليدين عليك أن تقومي بتقشير اليدين أولاَ ثم وضع الكريم اللازم لها .

ولتقشير اليدين قومي بمزج ملعقة من الفازلين وملعقتين من السكر في راحه اليد ثم قومي بدعك اليدين وإذا لم يتوافر لديك الفازلين يمكنك استبداله بكريم مرطب

وتأكدي من دعك ظهر اليدين والمعصم جيداً, استمري في الدعك لمدة دقيقة واحدة ثم اغسلي اليدين جيداَ سوف تشعرين بالفرق والنعومة فوراً , قومي بعمل تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع .

بعد الانتهاء من تقشير اليدين قومي بوضع كريم اليدين المرطب الذي سيًمتص في البشرة بصورة افضل …

ثانياً : قومي بتبييض و تنعيم يديك بطرق طبيعية .

إن غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحمضية الطبيعية التي تحمي الجلد.. وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي. وهو يستخدم يومياً بعد غسل اليدين.. وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها.

غسول من البطاطس لتبييض اليدين ونعومتهما :

المكونات :
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
3 ملاعق صغيرة جلسرين.
1 ملعقة صغيرة ماء بطاطس مُصفّى .
10 نقط من خلاصة البنزوين .

التحضير والاستعمال
تخلط المكونات جيداً يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس. ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الأخرى يقلب الخليط جيداً. يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يُرجّ عدة مرات.

غسول الفواكه لتبييض اليدين :

المكونات :
8 ملاعق كبيرة ماء ورد. 3 ملاعق كبيرة جلسرين. 3 ملاعق كبيرة كحول نقي.. 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج. 1ملعقة كبيرة عصير برتقال. 1 ملعقة كبيرة خل التفاح.
التحضير والاستعمال :
تخلط المكونات جيداً.. ثم تعبأ في زجاجة مع الرّج عدة مرات.

ثالثاً : حلول و طرق للعناية بالقدمين و حل مشاكلهما ..

ينسى البعض أن القدمين هما جزء من الجسم فلا يوليهما الاهتمام كما هو حال سائر الجسم، وكما أن لكل جزء من جسمنا حق علينا أن نعتني به كذلك القدمان بل ربما يحتاجان إلى عناية خاصة.

لذا يجب أن تخصصي بعض الوقت للعناية بقدميك، لا من أجل تجميلهما فحسب ، إنما حفاظاً على صحتك العامة أيضاً، إذ غالباً ما يعاني الكثيرون من تورم وانتفاخ بالقدمين ، والأكثر يعانون من جفاف حاد بهما .

أحرصي على تغليف القدمين بالفازلين وانتعال الجوارب القطنية قبل الخلود إلى النوم للحصول على قدمين ناعمتين إذ إن الحرارة تضاعف فعالية المرطب

تعتبر أحماض الفاكهة رائعة للتخلص من خلايا الجلد الميت؛ لذا انقعي قدميك في المياه الفاترة المحتوية على شرائح الليمون أو البرتقال.

للحصول على قدمين ناعمتين ابسطي كريم الطفح الجلدي الخاص بالأطفال على قدميك وغلفيهما بكيس بلاستيكي قبل نقعهما في المياه الساخنة لمدة 20 دقيقة

حمام الأعشاب

لمقاومة خشونة القدمين ، وللحصول على مفعول ملين للبشرة، يمكن إضافة بعض النوعيات من الأعشاب لماء الحمام والتي تساعد على ذلك، وهذه مثل النعناع.. ويضاف منها ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئاً .

للتخلص من خشونة جلد القدمين وتقوية الأظفار

يضاف فنجان من منقوع البابونج ((يحضر المنقوع بإضافة ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج إلى فنجان ماء مغلي ، ويترك العشب لينقع لمدة 15 دقيقة)).
6 نقاط من زيت اللافندر
6 نقاط من زيت الجرانيوم.

استعمال مرطب للبشرة : وبعد الانتهاء من عمل الحمام، قومي بتجفيف القدمين جيداً، وخاصة المنطقة فيما بين الأصابع، ثم قومي بدهان أي مرطب مناسب للبشرة.

رابعاً : عالجي جفاف الجلد بكريم الجزر .
من النباتات التي اتجه إليها الإنسان لا إرادياً , الجزر , لما يتمتع به من فوائد عظيمة. والجزر لا تقتصر فائدته على تناوله كطعام يستفيد به الجسم لغناه بفيتامينات أ, ب , ج بل امتدت فائدته إلى ناحية أخرى حديثة نوعاً باستخدامه كمرطب موضعي للجلد الجاف والمتشقق كيف؟

كريم الجزر.

المكونات :
1/2 جزرة واحدة متوسطة الحجم + 1/4 ملعقة عسل نحل .

الطريقة : يقطع الجزر الى شرائح ويعصر ويصفى يضاف عصير الجزر الى العسل ويخلط الاثنان جيداً .

الاستعمال : يدهن الخليط على الجلد ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 10 – 15 دقيقة .

كريم ثاني :

المكونات:
- عدد 2 ثمرة جزر كبيرة – ملعقة كبيرة عسل نحل
الطريقة:
يسلق الجزر في الماء ثم يهرس جيداً. يسخن العسل على نار هادئة حتى يسيل ثم يخلط مع الجزر. يستخدم هذا الخليط بارداً في عمل قناع للوجه لمدة 5 – 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء البارد ….

و أخيراً : للحصول على أظافر بيضاء ….

إن يدي المرأة من الأمور التي تلفت الانتباه وإن نظافتها من الأشياء الضرورية التي يجب أن تهتم بها في المقام الأول لذلك هناك بعض الطرق التي يمكن أن تتبعيها لتحصلي علي أظافر جميلة وجذابة . وللأسف استخدام طلاء الأظافر يترك الأظافر صفراء وتبدو غير صحيحة وتحتار المرأة في كيفيه تغطيتها لذلك تلجأ إلى الطلاء المتكرر مما يصيب الأظافر بالضعف والتشقق ….

ابدئي بإزالة طلاء الأظافر جيداً وقومي بغسل اليدين بالماء والصابون استخدمي فرشاة الأظافر لتنظيف الأظافر وعدها قومي بتنشيفها جيداً .

قومي بعمل عجينه مكونه من معلقة عصير ليمون وملعقة بيكنج بودر. وضعي علي كل ظفر جزء من العجينه. قومي بدعك الأظافر بعصا الصقل لمدة دقيقة اغسليها مرة ثانيه وجففيها جيدا ثم قومي بوضع طبقتين من ملمع الأظافر .

وللحصول على أظافر قوية قومي بدعك الأظافر بزيت الخروع يومياً إذ انه غني بفيتامين هاء.

أما إذا رغبت أن تعطي استطالة لشكل اليد والأظافر قومي ببرد الأظافر بشكل بيضاوي فهو يساعدك على ذلك.

وللحفاظ علي مظهر أظافرك نظيفة وتحميها من الاتساخ قومي بخدش صابونه جافة حتى يمتلئ الجزء الداخلي بالصابون وابدئي في القيام بأعمال المنزل وبعد الانتهاء نظفي بقايا الصابون من الداخل وسوف تلاحظين نظافة الأظافر.

 

 

الصور خلطه لتبييض الرجلين واليدين 3 خلطه لتبييض الرجلين واليدين

 

315 مشاهدة