الخميس , أغسطس 21 2014
الرئيسية / مكياج ميك اب جديد 2014 - 2015 / فوائد البطاطا للوجه

فوائد البطاطا للوجه

فوائد البطاطا للوجه

مذاقها الطيّب لا يختلف عليه أحد، إلا أنّ مزاياها الجماليّة وفوائدها ما تزال مخفيّة عن الكثيرات، ولأنّ ياسمينة تنصحك دوماً بالمواد الطبيعيّة من أجل العناية ببشرتك، تكشف لك اليوم النقاب عن فوائد البطاطا، فاعرفي أبرزها:

تعد البطاطا الباردة مثاليّة لإخفاء عيوب البشرة (إحصلي على البشرة الأجمل بست خطوات)، لذا يمكنك وبشكل يومي أن تقطّعي البطاطا الباردة إلى قطع متوسطة الحجم، وتفركي بها وجهك، لتكتشفي بعد فترة قصيرة أنّ عصير البطاطا يتغلغل إلى مسام بشرتك، ويساهم في جعلها أكثر نقاءً. كما ان الاستعمال اليومي المتكرر للبطاطا يقيك من احتمال ظهور التجاعيد.

إنّ احتواء البطاطا على مواد مبرّدة يجعل منها دواءً مثاليّاً للبشرة التي تعاني من حروق الشمس، لذا إذا شعرت بأي حرارة في بشرتك، الجئي إليها حلاً شافياً وسريعاً. أمّا إذا أردت التخلّص من الهالات السوداء تحت العينين، يكفي أن تضعي قطع البطاطا على المنطقة المحيطة بعينيك لمدّة ثلث ساعة، ثمّ غسل وجهك بالمياه الدافئة، لتكتشفي النتيجة في أقل من أسبوع. (3 خلطات لإزالة الهالات السوداء تحت العينين).

تؤدي البطاطا دوراً في تبييض بشرتك، خصوصاً إذا تمّ مزج عصيرها مع عصير الليمون، التي تعمل على تفتيح لون البشرة إذا تمّت المواظبة على استعمال هذه الخلطة. ومن الوصفات الطبيعيّة المفيدة لنضارة البشرة هي مزج عصير البطاطا مع زيت الزيتون والقليل من العسل. (صحتك لا تستغني عن زيت الزيتون).

1,895 مشاهدة

فوائد البطاطا للوجه