اليوم هو يوم الأربعاء الساعة الان هي 10:00صباحًا تاريخ 30‏/2014/07 من شهر يوليو

فوائد الحلبة المطحونة

فوائد الحلبة المطحونة

 

يوضح الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة، عضو الجمعية المصرية لدراسات السمنة، عضو الجمعية الأمريكية للسمنة، قائلا:
تعتبر الحلبة من أفضل أنواع الطعام التى تساعد فى علاج النحافة وضعف الوزن.

هناك طرق عديدة لإعدادها، ومنها:
1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه 3 جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلى لمدة دقيقة واحدة، ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات فى اليوم ويداوم على تناوله حتى الوصول إلى الوزن المطلوب.

2- يؤخذ كمية من بذور الحلبة وتوضع فى مقدار مناسب من الماء وتغلى على النار حتى تتشرب الماء بالكامل، ويعاد إضافة الماء أربع أو خمس مرات ثم بعد ذلك تهرس البذور جيداً، ويضاف إليها مثل وزنها من دقيق الحنطة الناعم ثم يضاف إليها حليب بقرى، ويحرك حتى يتم الحصول على قوام يشبه الشوربة، ثم يضاف عليها عسل نحل بقدر كاف ويحرك قليلاً وترفع من على النار، ويستمر الشخص فى تناول كمية مناسبة منها يوميا حتى يصل إلى الوزن المطلوب.

3- يؤخذ 300 جرام من بذور الحلبة المطحونة + كيلوجرام من العسل الأسود + كيلوجرام من زيت الزيتون + 600 جرام من دقيق القمح + 25 جراماً من المغات + كمية كافية من بعض المكسرات المقشرة ومن السمسم.

وطريقة الإعداد هى:
يحمى الزيت تماماً ثم يضاف إليه الدقيق مع التحريك المستمر حتى يحمر لونه، وبعد ذلك تضاف المكسرات والسمسم مع الاستمرار فى التحريك حتى يحمر لون المكسرات والسمسم، ثم تضاف الحلبة والمغات مع التحريك المستمر لمدة عدة دقائق، حتى تحصل على مزيج غامق اللون بشكل عجينة متماسكة ثم يضاف إليها العسل ويحرك حتى يمتزج مع العجينة تماماً.

توضع فى برطمان ويؤكل منها يومياً ما مقداره أربع ملاعق كبيرة مرة واحدة فى اليوم، ويستمر على ذلك حتى الوصول إلى الوزن المطلوب مع ملاحظة عدم استخدام مريض السكر لهذه الوصفة. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً فى زيادة الوزن.

2,809 مشاهدة