الجمعة , أغسطس 22 2014
الرئيسية / فوائد واضرار امور مضرة واشياء مفيدة / فوائد الفاصوليا البيضاء

فوائد الفاصوليا البيضاء

فوائد الفاصوليا البيضاء

اكد الباحثون ان الفاصوليا البيضاء تقلل كمية السكر في البول وتنظف الكلي من الرمل ، كما انها تفيد مرضى القلب واصحاب الضغط المرتفع كما تعتبر الفاصولياء البيضاء من الحبوب الغنية بالالياف المفيدة، القابلة للذوبان وعناصر الفاصولياء البيضاء تهضم الطعام وتحرقه، كما تعدل مستوى السكر في الدم، وتسمح للخلايا بالنمو والتكاثر، خصوصا الخلايا الحمر ، في حين تعيق الامراض السرطانية، فضلا عن انها خالية من الدسم والدهون المشبعة .

و تعتبر الفاصولياء البيضاء غنية بالالياف المفيدة، خصوصا القابلة للذوبان، والتي تساعد على طرد الكوليسترول من الجسم، كما تحتوي على كميات مهمة من البوتاسيوم، وقليلة من الصوديوم، ما يمنحها القدرة على التخفيف من ضغط الدم، فضلا عن الماغنسيوم، الحديد والمنغنيز.

وتعد من الماكولات الخفيفة الدسم، ومناسبة للحمية، لانها تؤمن مصدرا كبيرا من البروتينات النباتية، كما ياكلها النباتيون عوضا عن اللحوم، في حين تكبح النشاط الكيميائي للامراض السرطانية. اما الفولايت فيساعد الخلايا على النمو والتكاثر، ويخفف خطر الاصابة بالتشوهات الخلقية، لذلك عادة ما تنصح المراة الحامل بتناول الفاصولياء البيضاء، كما يغذي الكريات الحمراء في الدم.

وتمنح الفاصولياء البيضاء الانسان الطاقة، لهضم الماكولات، وحرقها، وتعديل مستوى السكر في الدم، في حين ان الفيتامين ب يساعد على تنشيط الذاكرة، وتحديدا مادة الثيامين.

792 مشاهدة

فوائد الفاصوليا البيضاء