اليوم هو يوم الأثنين الساعة الان هي 9:15صباحًا تاريخ 28‏/2014/07 من شهر يوليو

فوائد الفيس بوك

 فوائد الفيس بوك

هذا السؤال يطرحه الكثيربخصوص موقع فيس بوك الشهير الذي اصبح ظاهرة اجتماعية قومية، واصبح تأثير هذا الموقع يصل إلى دول ومؤسسات عسكرية و منظمات واسر وافراد.
ولكن الكثير يتسائل حول فائدة هذا الموقع وكيف يستطيع اي شخص من الإستفادة منه بالشكل المطلوب من هذا الموقع.

يجب ان تعلم بأنه هناك من يحاول البحث عن السلبيات في اي شيء جديد، فهناك من قال بأنه موقع فيس بوك موقع دعارة،وهناك من قال بأنه مجرد موقع للتعارف، وهذا كله غير صحيح ابداً.

إذا قصرنا هذا الموقع الضخم على فكرة التعارف فنحن نكون من الظالمين,واصحاب عقول متحجرة!

هناك الألاف استفادوا من الخدمات التي يقدمها موقع Facebook بشكل إيجابي وكلاً حسب تخصصه والشيء الذي يبرع فيه، وسنذكر لكم الأن نماذج للعديد من الأشخاص الذين استفادوا من موقع Facebook.

تطبيق Events(المناسبات او الأحداث):
عن طريق هذا التطبيق استطاع احد الأصدقاء منذ فترة طويلة من تنظيم رحلات غوص عن طريق هذا التطبيق والأن اصبح كل عمله يعتمد على هذا التطبيق وهذه الخدمة التي يقدمها موقع Facebook.
وهناك من استفاد من هذا التطبيق حيث تمت دعوته إلى حضور محاضرة مجانية او غير مجانية,حفل زفاف,مناسبة عامة,حفل موسيقي..الخ.

تطبيق Groups(المجموعات):
عن طريق هذا التطبيق استطاع عدد كبير من مستخدمي Facebook من انشاء مجموعات متنوعة منها سياسية, اجتماعية,اقتصادية,اخبارية,للتسلية,فئة من المجتمع,برنامج إعلامي,ديني,شخصيات مشهورة,إعلاميين..الخ.
ويستفيد صاحب المجموعة عند اجتماع عدد كبير من المشاركين في هذه المجموعة من ارسال رسائل جماعية وفتح مواضيع للنقاش,وإضافة مقاطع فيديوا,روابط مفيدة,صور.. بأعداد كبيرة و إمكانيات رائعة.

وعلى الصعيد الثقافي هناك العديد من المؤلفين المبرمجين الذين قاموا بتأليف كتب تعليمية تساعدك على تعلم كيفية انشاء التطبيقات بحيث انك ستستطيع امتلاك تطبيق وتنشره في موقع فيس بوك عن طريق موقعك الشخصي وانت الذي تقوم بإنشاء هذا التطبيق بالفكرة التي تراها مناسبة لك،وبكل تأكيد ستستطيع الإستفادة من الألاف الذين يستخدمون التطبيق الخاص بك عن طريق الإعلانات التجارية التي ستستطيع وضعها في التطبيق.

وهذا غير انه الموقع وسيلة رائعة جداً للتواصل بين الأهل والأصدقاء.

وكم من الأشخاص الذين التقوا بأصدقائهم القداما الذين فقدوا الأمل في اللقاء بهم وكم من الأقرباء الذين لم يلتقوا بسبب الظروف التقوا عن طريق فيس بوك

103 مشاهدة