الجمعة , أغسطس 29 2014
الرئيسية / العناية بالبشرة والجسم / فوائد الكركم للوجه

فوائد الكركم للوجه

فوائد الكركم للوجه

تقدم خبيرة التجميل مروة جميل مجموعة من النصائح التى تفيد عروس العام الجديد، مثل عدد من الوصفات والأقنعة التى تستخدمها العروس قبل عرسها مباشرة، وتقول مروة: مسحوق الكركم هو مسحوق مهم ويزيد من جمال البشرة من حيث التفتيح وتحديد اللون وتنقيتها وشدها وعلاج الهالات السوداء للعين المرهقة، ويساعد الكركم على التخلص من الكلف والبثور والشعر الزائد فى الجسم.

كما يعمل على تقليل نسبة الدهون بالجسم لأنه يعمل على انسياب العصارة المرارية التى تستخدم لتكسير الدهون، كما يستخدم الكركم لتجميل لون الشعر لأنه يعطى لون أشقر براق للشعر وبالنسبة للماسك الذى يستخدم فى تفتيح البشرة باستعمال مسحوق الكركم يكون عبارة عن ملعقة صغيرة حنة مطحونة وملعقة صغيرة كركم تخلط معا حتى تمتزج مع ماء الورد لنحصل على عجينة مثل الكريم تترك على الوجه لمدة خمس دقائق ثم يغسل القناع بالماء الدافئ.

وهناك قناع آخر لتفتيح البشرة عبارة عن أربعة ملاعق نشا كبيرة وملعقتين كبيرتين كركم وخمس ملاعق حليب وليمونة واحدة، وتوضع المكونات معا على النار حتى تجمد ثم توضع كقناع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر و يوضع على الوجه مكعب من الثلج من ماء الورد.

وتشير مروة إلى قناع آخر مهم ويتكون من ثلاث ملاعق حمص مطحون ونص ملعقة كركم مع ذرات ملح يختلطوا معا كالبودرة و يضاف لهم الماء بالتدريج حتى يتماسك الماسك ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة ساعة و يزال بالماء الدافئ ويفضل تكرار القناع لمدة أسبوع،
وتنتقل مروة للحديث عن فائدة الكركم لإظهار جمال عينيك وللقضاء على الهالات السوداء فقومى بوضع ملعقة كركم مع فازلين طبى وماء ورد بنسب متساوية لمدة نصف ساعة حول منطقة العين وبعد ذلك يشطف بالماء الدافئ.

وهناك أقنعة أيضا تساعد على إزالة سواد من بعض المناطق الداكنة فى الجسم كالركبة والكوع حيث يدهن الكركم مع زيت الزيتون لمدة خمس دقائق لتفتيح الجسم ويكون عبارة عن خمس ملاعق حنة وثمانى ملاعق سكر مع خمس ملاعق قرنفل مطحون وملعقة صغيرة كركم ناعم يحفظ وعند الاستخدام يأخذ ملعقتين ويوضع عليهم ملعقة صغيرة زيت لوز أو زيت سمسم ويترك على الجسم ربع ساعة ثم يزال بالماء الدافئ وبعده يستخدم الحمام المغربى لتفتيح الجسم.

أما عند استخدام الكركم فى إزالة الشعر ضعى كركم طبيعى مع زيت جوز الهند الأصلى ثم ضعى الخليط على المنطقة المطلوبة وتحريكها بطريقة دائرية وسنلاحظ سقوط الشعر عند الفرك.

وتختتم مروة حديثها قائلة عندما ترغبى فى تلوين شعرك للون الأشقر باستخدام الكركم هو عن طريق استخدام عشرة ملاعق من الحنة وعصير ليمونتين وثلاث ملاعق كركم مع مقدرا مناسب من خل التفاح مع الماء الساخن وتخلط المكونات معا عدا عصير الليمون ونترك الخليط لمدة ثلاث ساعات حتى يختمر ثم نضيف عصير الليمون ونضع الخليط على الشعر لمدة ثمانى ساعات متواصلة.

1,633 مشاهدة

فوائد الكركم للوجه