الأربعاء , سبتمبر 3 2014

فوائد سورة الحشر

فوائد سورة الحشر

أخرج ابن مردويه عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” من قرأ آخر سورة الحشر ثم مات من يومه وليلته كفر عنه كل خطيئة عملها “.
.
وأخرج ابن السني في عمل يوم وليلة وابن مردويه عن أنس ” أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر رجلاً إذا أوى إلى فراشه أن يقرأ آخر سورة الحشر، وقال: ” إن متَّ متَّ شهيداً ” “.
.
أخرج ابن مردويه عن أبي أمامة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” من تعوذ بالله من الشيطان ثلاث مرات ثم قرأ آخر سورة لحشر بعث الله إليه سبعين ألف ملك يطردون عنه شياطين الإِنس والجن إن كان ليلاً حتى يصبح، وإن كان نهاراً حتى يمسي “.
.
أخرج أحمد والدارمي والترمذي وحسنه وابن الضريس والبيهقي في شعب الإِيمان عن معقل بن يسار عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” من قال حين يصبح عشر مرات أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، ثم قرأ الثلاث آيات من آخر سورة الحشر وكل الله به سبعين ألف ملك يصلون عليه حتى يمسي، وإن مات ذلك اليوم مات شهيداً، ومن قالها حين يمسي كان بتلك المنزلة “.
.
وأخرج ابن عدي وابن مردويه والخطيب والبيهقي في شعب الإِيمان عن أبي أمامة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” من قرأ خواتيم الحشر في ليل أو نهار فمات في يومه أو ليلته فقد أوجب له الجنة “.
.
أخرج الديلمي عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” اسم الله الأعظم في ستة آيات من آخر سورة الحشر “.

729 مشاهدة