اليوم هو يوم الأثنين الساعة الان هي 3:20مساءً تاريخ 28‏/2014/07 من شهر يوليو

ماسك للوجه الجاف

ماسك للوجه الجاف

 

 

 

إذا كان وجهك يعاني من التشقق والاحمرار نتيجة لجفاف بشرتك، فلا تنزعجي لأن هناك العديد من ماسكات الوجه التي يمكنها إعادة الترطيب اللازم لبشرتك، بالطبع تستطيعين إيجاد منتجات التجميل التي تحتوي علي فيتامين A وفيتامين E بسهولة، لكن هناك ماسكات للوجه يمكن صنعها في المنزل للحصول علي نتائج أفضل.

ماسك للوجه الجاف  ماسك للوجه الجاف
ماسك الأفوكادو:
صورة ماسك للوجه الجاف o ماسك للوجه الجاف
يعتبر هذا الماسك من الماسكات الرائعة للبشرة الجافة والبشرة التي بها تجاعيد، والتي تحتاج إلي إصلاح وترطيب. قومي بهرس نصف حبة من فاكهة الأفوكادو حتى تأخذ شكلاً كريمياً، ثم أضيفي ربع كوب من عسل النحل، وإذا أردتِ إضافة مقشر لوجهك، فيمكن إضافة ربع كوب من دقيق الشوفان الجاف ليقوم بذلك. احرصي علي عدم وضع الماسك علي جفني العين، ويترك الماسك علي الوجه لمدة تتراوح بين 10- 14 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بماء بارد واستخدمي منشفة أيضا لإزالة الماسك. كما يمكن استخدام نفس لماسك لشعرك لزيادة لمعانه والتحكم به.
قناع اللبن:
يعتبر ماسك اللبن من أشهر ماسكات الوجه، وتنفيذه يعتبر في غاية السهولة. لصنع هذا الماسك قومي بخلط ( مقدار ملعقة شاي من اللبن البودرة+ ملعقة كبيرة من عسل النحل+ aloe vera gel + ملعقة شاي من الشاي الأخضر)، واتركي الماسك لمدة 10 دقائق، ثم قومي بوضع منشفة ساخنة علي وجهك واتركي البخار يتصاعد منها لمدة 5 دقائق، وبعد أن تبرد المنشفة اغسلي وجهك بالماء.
قناع السكر البني:
لا شيء يحافظ علي صحة وجمال بشرتك مثل ماسك السكر البني، فهو يعمل كمقشر طبيعي للبشرة ويقوم بإزالة خلاياها الجافة ليسمح لبشرتك بالتوهج الطبيعي والإشراق.
لصنع هذا الماسك قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من السكر البني، وملعقتي شاي من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وذلك عن طريق وضع السكر البني علي راحة يدك، ثم قومي بوضع الزيت عليه وتدليكه، ثم قومي بتدليك وجهك بهذا الخليط بحركة دائرية لمده تتراوح بين 5- 10 دقائق، وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بماء دافئ، وبعد تنظيف وجهك ضعي عليه منشفة دافئة جدا لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك ضعي كريماً مرطباً علي وجهك.
- فوائد الماسكات المصنوعة في المنزل:
أولا.. عندما تضعينه بنفسك فأنت تعلمين بالضبط ما الذي تتعرض له بشرتك، كما أنك ستحرصين علي استخدام المكونات الطبيعية، حيث إن الماسكات الجاهزة التي تعرض علي التليفزيون تدخل فيها مكونات كيميائية وليست طبيعية، ولكنك عندما تصنعين الماسك بنفسك في المنزل فستكونين مطمئنة، كما أن سعر تلك الماسكات أرخص بكثير من الماسكات الجاهزة، ومفعولها أقوي أيضا، وستجدين الماسكات سهلة الصنع.
2,718 مشاهدة